المغرب العربي

مركز الرقابة على الأغذية الليبي يرفض شحنات غذائية تركية.. “فاسدة”


بعيدا عن أطماعه في ثروات الدولة وإذكائه الصراع فيها على مدار شهور، يُتّهم النظام التركي بإرسال أطعمة فاسدة إلى الأسواق الليبية، بعدما تكرّرت وقائع رفض الأجهزة الرقابية استلام شحنات من تركيا.

وقالت صحيفة بوابة الوسط الليلبية، إن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية الليبي قرّر رفض شحنة عصير برتقال قادمة من تركيا عبر ميناء مصراتة البحري، مشيرا إلى أنها تحتوي على 6763 كرتونة من نوع برافو وبلد المنشأ النمسا، وفق ما نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وبخصوص أسباب الرفض، قال المركز: الشحنة مخالفة للمواصفات القياسية رقم 767-2-2015 لوجود تغير في الطعم والقوام، والعينات تحتوي على عوائق وشوائب.

والأربعاء الماضي، رفض المركز شحنة كيكة بصلصة القهوة قادمة من تركيا في ميناء مصراتة البحري، وذلك لوجود تغير في الطعم والرائحة في الشحنة البالغة 200 كرتونة.

في غضون ذلك، تتواصل محاولات دفع الحلّ السياسي في ليبيا، في وقت أكدت فيه الممثلة الأممية بالإنابة في ليبيا، ستيفاني ويليامز، على ضرورة وقف تدفق المرتزقة الأجانب إلى ليبيا، معربة عن تفاؤلها بتراجع خروقات حظر التسلح في البلاد.

واعتبرت ستيفاني، بحسب حوار مع جريدة الشرق الأوسط، أنّ معظم الأطراف الليبية باتت مقتنعة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى بأنّ الحلّ في ليبيا يجب أن يكون سياسياً، وأنّ جميع الوسائل الأخرى لم تُجدِ نفعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى