سياسة

من هو حاتم الغمري الذي اغتالته إسرائيل؟


أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف رئيس لجنة الطوارئ الحكومية التابعة لحماس في مخيمات الوسطى، حاتم الغمري عن طريق غارة لطائرة حربية تابعة لسلاح الجو، ولم تؤكد “حماس” أو تنفي اغتيال الغمري أو تعلق على إعلان الجيش الإسرائيلي.  

وتأتي عملية اغتيال الغمري ضمن عمليات أخرى تقوم بها إسرائيل منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، وكان ضحيتها العشرات من قادة حركة “حماس“.  

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس: كجزء من وظيفته عمل الغمري عنصرًا تابعًا للجناح العسكري التابع لحماس في مجال إطلاق القذائف الصاروخية في كتيبة المغازي التابعة للواء مخيمات الوسطى.  

 

فمن هو حاتم الغمري؟   

 

يتهم الجيش الإسرائيلي حاتم الغمري بأنه رئيس لجنة الطوارئ الحكومية التابعة لحماس في مخيمات المنطقة الوسطى، فيما تقول حركة حماس إنه رئيس بلدية المغازي، وقال الجيش الإسرائيلي: إن الغمري عمل كجزء من وظيفته عنصرًا تابعًا للجناح العسكري التابع لحماس في مجال إطلاق القذائف الصاروخية في كتيبة المغازي التابعة للواء مخيمات الوسطى.  

 
الغمري كان يعمل، إلى جانب عمله رئيسًا لبلدية المغازي، أستاذًا في مدارس الصلاح الإسلامية، ودكتورًا محاضرًا في الجامعة الإسلامية بغزة.  

ووصف المكتب الإعلامي لحكومة غزة الغمري بأنه كان يعد مسؤولًا خدماتيا آثر القيام بواجبه الوطني وتقديم الخدمة منذ اللحظة الأولى ودون انقطاع لأهالي مخيم المغازي للاجئين بالمحافظة الوسطى طيلة أيام الحرب.  

بينما قالت إسرائيل: إن “نتيجة جهد استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية، أغارت مقاتلات إسرائيلية على مبنى كان يتواجد فيه الغمري، الذي وصفه الجيش الإسرائيلي بـ “المخرب”، حيث يعد الغمري من أبرز قيادات حركة حماس في الوقت الحالي في ظل استهداف أغلبهم في قطاع غزة أو جنوب لبنان ودمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى