رياضة

ميسي يحطم “أسطورة” كريستيانو رونالدو الأوروبية


عاد الأسطورة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان ليسجل هدفا طال انتظاره، ويواصل كتابة التاريخ في الملاعب الأوروبية.

وافتتح ليونيل ميسي التسجيل لفريقه باريس سان جيرمان أمام مضيفه نيس في المباراة التي لعبت على ملعب “أليانز ريفييرا”، مساء السبت. ضمن منافسات الجولة الـ30 للدوري الفرنسي، وحسمها الفريق العاصمي بنتيجة 2-0.

وجاء الهدف في الدقيقة الـ26 بعدما تلقى ميسي تمريرة أرضية من البرتغالي نونو مينديز داخل منطقة الجزاء ليحولها بقدمه اليسرى مباشرةً داخل شباك نيس ويتقدم لباريس سان جيرمان بهدف نظيف.

ميسي الأكثر تسجيلًا للأهداف مع الأندية الأوروبية

وبهذا الهدف، تفوق ميسي على غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي بفارق هدف. بعدما رفع رصيده إلى 702 هدفًا ليصبح الدولي الأرجنتيني هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع الأندية الأوروبية في تاريخ كرة القدم.

ميسي

 

وكان رونالدو توقف عدد أهدافه مع الأندية الأوروبية عند 701 هدفا، بواقع 450 مع ريال مدريد. و145 بقميص مانشستر يونايتد، و101 رفقة يوفنتوس، و5 مع سبورتنج لشبونة.

أما ميسي فقد رفع رصيده حتى الآن مع الأندية الأوروبية إلى 702 هدفا بعد تسجيل هدفه رقم 30 في موسمه الثاني رفقة باريس سان جيرمان. لتضاف إلى 672 هدفا سجلها مع ناديه السابق برشلونة على مدار 17 موسما.

والمفارقة أن ليونيل ميسي تمكن من تجاوز عدد أهداف كريستيانو رونالدو الأوروبية في 103 مباريات أقل. حيث خاض الدون البرتغالي 949 مباراة بينما لعب النجم الأرجنتيني 846 لقاء حتى الآن، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في الإحصائيات.

وكان كريستيانو رونالدو أنهى مسيرة أوروبية مبهرة بدأت منذ عام 2002، بعدما قرر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية الانتقال إلى صفوف النصر السعودي بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد.

 

وكان آخر هدف سجله الدون البرتغالي في الملاعب الأوروبية منذ 163 يوما، وتحديدا يوم 27 أكتوبر الماضي. حين زار شباك نادي شريف تيراسبول المولودوفي بقميص اليونايتد في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

ماذا قدم ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان في 2022-2023؟

وواصل ميسي تألقه على المستوى الفردي مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي خلال الموسم الجاري 2022-2023، حيث أسهم حتى الآن في 27 هدفا.

وسجل صاحب الـ35 عاما 14 هدفا مع باريس سان جيرمان بخلاف تقديم 14 تمريرة حاسمة. ليصبح أكثر من شارك في أهداف بشكل مباشر في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وكان ميسي ودع مع سان جيرمان بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 على يد بايرن ميونخ. كما ودع فريق العاصمة بطولة كأس فرنسا، لكنه لا يزال يتصدر الترتيب في الدوري الفرنسي

يذكر أن ميسي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري. وسط ارتباط اسمه بقوة بالعودة إلى صفوف برشلونة في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى