رياضة

ميسي يعترف بالقلق قبل كأس العالم 2022


أعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، عن قلقه الشديد قبل المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وأثار ليونيل ميسي مخاوف الجماهير الأرجنتينية قبل نحو 10 أيام، بعدما خرج مصابا من مواجهة باريس سان جيرمان ضد بنفيكا البرتغالي في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا.

إصابة ميسي ليست مقلقة، لكنه فضل الراحة بالاتفاق مع الجهاز الفني لباريس سان جيرمان، خوفا من تفاقم الأوضاع وعدم المشاركة في مونديال قطر.

أزمة منتخب الأرجنتين لا تكمن في إصابة ميسي، بل لأن ثنائي الدوري الإيطالي أنخيل دي ماريا نجم يوفنتوس، وباولو ديبالا لاعب روما، قد تعرضا للإصابة قبل 36 يوما من كأس العالم.

باولو ديبالا نجم روما الإيطالي

وتعرض دي ماريا للإصابة في أوتار عضلة الفخذ اليسرى، بينما يعاني ديبالا من إصابة في العضلة الرباعية اليسرى نتيجة حركة مفاجئة، وسيغيب الأول لمدة 20 يوما، والثاني 6 أسابيع، وهو ما يمثل ضربة موجعة للمنتخب الأرجنتيني قبل المشاركة في البطولة الأعرق بالتاريخ.

وبشأن هذا الأمر، قال ميسي في تصريحات لقناة “DirectTV Sports” بنسختها الأرجنتينية: “أشعر بقلق شديد، بسبب إصابة ديبالا ودي ماريا قبل وقت قليل من انطلاق كأس العالم”.

وأضاف: “أتمنى أن يتعافى الثنائي بشكل سريع، من أجل المشاركة في المونديال، فهي بطولة فريدة من نوعها”.

أنخيل دي ماريا

وأوضح ميسي أنه يتمنى وصول كل اللاعبين للمونديال بحالة بدنية جيدة، موضحا أن الخوف من الإصابة أمر وارد، لكن لا يجب على أي لاعب التقصير في الوقت ذاته.

ويحلم ليونيل ميسي بحصد لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فشل في تحقيق ذلك خلال نسخ 2006 و2010 و2014 و2018.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأرجنتيني يقع في المجموعة الثالثة بكأس العالم، رفقة منتخبات بولندا والمكسيك والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى