تركيا

وآليات وذخائر جديدة.. تركيا تعزز وجودها في إدلب السورية


أدخل الجيش التركي تعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة جبل الزاوية، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، من خلال من معبر كفر لوسين، شملت آليات عسكرية وعربات وذخائر، بحسب ما أوردت سكاي نيوز عربية، الجمعة.

وفي هذا السياق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أنقرة أنشأت نقطة جديدة لها في قرية بليون ضمن منطقة جبل الزاوية. مضيفا أن النقطة الجديدة هي الثانية للقوات التركية في القرية ذاتها، ليرتفع بذلك إجمالي عدد نقاط المراقبة التركية في مناطق خفض التصعيد في سوريا إلى 71. نقطة.

وشهدت منطقة جبل الزاوية في الأيام الأخيرة تصعيدا من جانب الجيش السوري وحليفته روسيا، إذ قصفا مواقع الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة. ورفضت موسكو طلبا تركيا من أجل وقف قصف منطقة جبل الزاوية.

ويدور خلاف بين الطرفين حول نشر نقاط المراقبة التركية في جنوبي إدلب، إذ ترفض موسكو ذلك بينما تصر عليه أنقرة، وتصاعدت حدة التوتر مع تصعيد روسيا والقوات الحكومية السورية هجماتها في إدلب منذ أكتوبر الماضي، خاصة على فصائل موالية لتركيا مثل فيلق الشام.

وتأتي هجمات روسيا والقوات السورية على الرغم من وجود اتفاق بوقف إطلاق النار بين موسكو وأنقرة بخصوص إدلب في مارس الماضي.

وتعتبر إدلب هي آخر معاقل الفصائل المسلحة المناهضة للحكومة السورية التي استعادت السيطرة على غالبية أرجاء البلاد منذ اندلاع الحرب في 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى