مجتمع

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للعمل الإنساني


تحتفل الإمارات، الخميس, باليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف 19 أغسطس/آب من كل عام.

وبهذه المناسبة قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “يصادف غداً اليوم العالمي للعمل الإنساني.. نفخر بدولتنا التي قدمت أكثر من 320 مليار درهم مساعدات منذ التأسيس.. نفخر بكوادرنا ومؤسساتنا والمنظمات الدولية الإنسانية على أرضنا.. ونعلن منح رواد العمل الإنساني في الإمارات الإقامة الذهبية.. لسنا عاصمة اقتصادية فقط بل عاصمة إنسانية وحضارية”.

وشكلت مساعدات دولة الإمارات حتى يوليو/تموز الماضي نحو 80% من حجم الاستجابة الدولية للدول المتعثرة خلال جائحة “كوفيد-19″، فيما بلغ إجمالي عدد المساعدات الطبية والأجهزة التنفسية وأجهزة الفحص ومعدات الحماية الشخصية والإمدادات نحو 2154 طناً، تم توجيهها إلى 135 دولة في العالم.

ووصل إجمالي عدد رحلات المساعدات الطبية المرسلة إلى قرابة 196 رحلة، وتم إنشاء ستة مستشفيات ميدانية في السودان وغينيا كوناكري وموريتانيا وسيراليون ولبنان والأردن، وتجهيز عيادة متنقلة في تركمانستان، كما تم إرسال مساعدات إلى ما يزيد على 117 دولة من مخازن المنظمات الدولية الموجودة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتم التبرع بمساعدات عينية بلغ مجموعها 10 ملايين دولار.

وأكدت الإمارات خلال جائحة كورونا أن تضامنها مع العالم يتجاوز الأقوال إلى الأعمال الملموسة، حيث حرصت على أن تصل مساعداتها إلى البلدان المحتاجة بصرف النظر عن أي اعتبار، كما أسهمت بشكل كبير في مساعدة منظمـة الصحة العالمية على تعزيز مخزونها الاستراتيجي في ضوء تفشي وباء “كوفيد-19″، ودعم جهودها في مواصلة الاستجابة الإنسانية السريعة للدول المحتاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى