سياسة

الصومال: إحباط تفجيرات لحركة “الشباب” الإرهابية


قام الجيش الصومالي، الأحد، بتنفيذ سلسلة من العمليات النوعية ضد حركة “الشباب” الإرهابية، التي قدأسفرت من مقتل 10 مسلحين وإحباط تفجيرات.

وقد كانت قوات الجيش الصومالي تصدت لهجوم لمسلحي الشباب على قاعدة عسكرية في مطار مدينة براوي بمحافظة شبيلى السفلى بحسب إذاعة صوت الجيش.

ونقلت الإذاعة عن قائد الجيش الصومالي الجنرال أدوا يوسف راغي، قوله إن القوات ألحقت خسائر فادحة في صفوف الشباب، وقامت بتصفية 5 إرهابيين ومصادرة أسلحتهم بعد هجومهم على مطار براوي .

وفي سياق متصل، قتلت قوات الأمن 5 مسلحين من الشباب الإرهابية وأصيب آخرون، خلال تصديها لهجوم إرهابي اليوم الأحد على مدينة حدر بمحافظة بكول جنوب البلاد .

وقال قائد الكتيبة التاسعة في الفرقة 60 من الجيش، علي إبراهيم إسحق، للإذاعة نفسها، إن قوات الأمن تصدت لهجوم للشباب على مدينة حدر، وقتلت 5 عناصر إرهابية.

وفي مديرية دينيلي غربي العاصمة مقديشو، نفذت المخابرات الصومالية، الأحد، عملية أمنية أحبطت من خلالها تفجيرات إرهابية تستهدف المدنيين بعد نزع عبوات ناسفة زُرعت في مناطق من المديرية عبر التعاون مع السكان المحليين.

ورفع الجيش الصومالي تأهبه لصد الهجمات الإرهابية المتزايدة بوتيرة سريعة، في وقت تستمر فيه الانتخابات التشريعية العامة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى