رياضة

سبب مفاجئ وراء عقوبة ميسي في باريس سان جيرمان


لم تكن زيارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الأراضي السعودية هي السبب الحقيقي وراء معاقبة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي له.

وقرر باريس سان جيرمان، مساء الثلاثاء، إيقاف ليونيل ميسي لمدة أسبوعين، بداعي سفره إلى المملكة العربية السعودية بدون الحصول على إذن من النادي، غير أنه لم يعلن عن تلك العقوبة رسميا حتى الآن.

ما سبب إيقاف ميسي في باريس سان جيرمان؟

ميسي وقع على عقد، العام الماضي، للعمل كسفير للسياحة للمملكة العربية السعودية، وكان قد خطط للقيام برحلة إلى البلاد بعد مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، مساء الأحد، في الجولة الـ32 من الدوري الفرنسي، بموجب الاتفاقية.

ميسي كان سيسافر للسعودية بعد حصول لاعبي الفريق على راحة لمدة يومين، حال الفوز على لوريان. لكن ذلك لم يحدث وتكبد الفريق هزيمة مفاجئة على ملعب حديقة الأمراء بنتيجة 1-3، ليقرر المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه عودة اللاعبين للتدريبات.

وانتهى الأمر بتغيب ميسي عن مران باريس سان جيرمان، يوم الإثنين. وهي الخطوة التي فاجأت بعض زملائه في الفريق، خاصة وأن بطل كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين لم يتلقَ الضوء الأخضر من النادي للسفر إلى السعودية.

ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان

ووفقًا لإذاعة “راديو مونت كارلو” الفرنسية، فإن إدارة باريس سان جيرمان قررت معاقبة ميسي بالحرمان من التدريبات الجماعية والمباريات لمدة أسبوعين، فضلا عن عدم دفع راتبه طوال مدة الإيقاف، للحفاظ على قواعد ونظام الفريق وعدم تكرار الأمر من جانب أي لاعب.

سبب إيقاف ميسي في باريس سان جيرمان

لكن بعد ساعات من انتشار تلك التقارير، خرج الصحفي الأرجنتيني المقرب من ميسي، غاستون إيدول، والذي يعمل لدى شبكة “TyC Sports” التلفزيونية، ليكشف عن سبب آخر وراء عقوبة باريس سان جيرمان لصاحب الـ35 عاما، مؤكدا أنها صدرت في ظل توقف مفاوضات التجديد بين الطرفين.

ليونيل ميسي لن يصبح لاعبا لباريس سان جيرمان بعد أقل من شهرين، في ظل عدم التوصل لاتفاق لتمديد العقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري في شهر يونيو المقبل، وسط تقارير تشير إلى أن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات يرغب في الرحيل بعد عامين قضاهما مع النادي.

ليونيل ميسي

وكتب الصحفي غاستون إيدول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “باريس سان جيرمان قاموا بتسريب أخبار أنهم سيعاقبون ميسي بسبب غيابه عن التدريب، رغم أن الرحلة تم الاتفاق عليها وتم إخطار النادي بها بالفعل”.

وأضاف: “لم يبلغ أحد ميسي رسميًا بالعقوبة حتى الآن، وإذا كانت العقوبة 15 يومًا وإيقافه عن اللعب أو التدريبات، فإن السبب الحقيقي ليس غيابه عن حصة تدريبية. بل بالأحرى أن المفاوضات متوقفة لأسابيع، والنادي يريد أن يقلب الموقف على ميسي عندما يرى أنه بعيدًا عن التجديد”.

وتابع: “اليوم ميسي بعيد جدًا عن التجديد مع باريس سان جيرمان، واذا تم تأكيد عقوبة الإيقاف سيصدر بيان رسمي من النادي (الأربعاء)”.

وأنهى الصحفي الأرجنتيني قائلا: “أفضل لاعب في العالم قريب من تغيير النادي”.

يذكر أن ميسي ارتبط ارتباطا وثيقا بالعودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني، الذي غادر صفوفه في 2021 بعد فشل تجديد عقده، لكن الصفقة تبدو معقدة في ظل الأزمة المالية. التي يعاني منها البارسا، ليقتحم الهلال السعودي هذا السباق بعرض مغرٍ، بانتظار القرار النهائي للاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى