رياضة

أسطورة ليفربول يختار أفضل 5 مهاجمين في تاريخ ‘الريدز’.. هل يتضمن محمد صلاح؟


كشف جايمي كاراغير، مدافع ليفربول الإنجليزي السابق والمحلل التلفزيوني بشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، عن أفضل 5 مهاجمين في تاريخ “الريدز”.

ودافع كاراغير عن ألوان فريق ليفربول بين نهاية التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة، وكان ضمن الفريق المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2005.

وتوقع كثيرون أن يضع كاراغير، اللاعب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الحالي وهداف الفريق الأول في آخر 6 سنوات على القمة، لكن المدافع المخضرم اختاره ثالثا.

وقال كاراغير في حواره مع زميله غاري نيفيل في “سكاي سبورتس” والذي نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن إيان راش هو أفضل مهاجمي ليفربول عبر التاريخ في رأيه.

واختار كاراغير مدربه السابق في ليفربول. الأسطورة الاسكتلندية كيني دالغيش الشهير بـ”الملك”، في المركز الثاني بالقائمة.

وتواجد محمد صلاح في الترتيب الثالث. وتبعه رابعا السنغالي ساديو ماني مهاجم النصر السعودي الحالي الذي رحل عن “الريدز” في صيف 2022.

جايمي كاراغير

وجاء الإسباني فيرناندو توريس مهاجم “الريدز” بين عامي 2007 إلى 2011 في المركز الخامس. وهو الوحيد في القائمة الذي تزامل معه كاراغير.

ويعتبر راش بالأرقام هو أهم مهاجم في تاريخ ليفربول. حيث إنه صاحب أكبر عدد من الأهداف بين كافة لاعبي “الريدز” بـ346 هدفاً.

ومن جانبه يأتي صلاح في المركز الخامس بين أفضل الهدافين بـ188 هدفاً حتى كتابة هذه السطور.

كيني دالغيش من جانبه سجل 172 هدفاً. وهو ثامن أفضل هداف في تاريخ ليفربول، بينما أحرز ساديو ماني 120 هدفاً بقميص بطل إنجلترا السابق، مقابل 81 هدفاً لفيرناندو توريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى