الخليج العربي

بالأدلة.. كشف تورط قطر مع مليشيات الحوثي الانقلابية

 كشفت أدلة جديدة عن تورط قطر بشكل رسمي في دعم مليشيات الحوثي في صنعاء، حيث كان آخرها ما قامت به السلطات القطرية من خطف وترحيل قسري في حق مواطنين يمنيين.

وتضمنت مذكرة صادرة عن رئيس الجالية اليمنية في الدوحة، وقد اعترف فيها بأن السلطات القطرية قامت بترحيل مواطنة يمنية تسمى حياة البيضاني مع طفلها بطريقة قسرية من الدوحة إلى جيبوتي، وذلك تلبية لطلب مليشيا الحوثيين، بالرغم من أن المرأة وابنها مهددان بالقتل.

واعتبرت من جهتها الحكومة اليمنية ما فعلته قطر بمثابة تجاوز لجميع القوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، ووجهت اتهمت إلى الدوحة بشأن تجاهل تضحيات اليمنيين المستمرة في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب.

واتهمت أيضا المواطنة اليمنية حياة البيضاني السلطات القطرية باختطافها وترحيلها بشكل قسري إلى بلد ثالث، بالرغم من خطر تعرضها للقتل، وناشدت بذلك السلطات في جيبوتي ومنظمات حقوق الإنسان حمايتها، وقامت أيضا بعرض فيما سبق ما مرت به من معاناة من داخل الدوحة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت بأنها حصلت على الطلاق من زوجها بعد أن ثبت تعرضها للتعنيف الجسدي والنفسي والجنسي، وأكدت بأن بحوزتها تقريرا طبيا يؤكد الأمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى