رياضة

برشلونة ينجو من فخ خسارة لامين يامال


واجه برشلونة خطر تلقي ضربة جديدة في الخط الهجومي بعد رحيل الفرنسي عثمان ديمبلي، وكان بطلها النجم الصاعد المتألق لامين يامال.

وذكرت تقارير صحفية في وقت سابق أن لامين يامال حصل على استدعاء للمشاركة مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاما في كأس العالم للناشئين التي ستقام في إندونيسيا، خلال الفترة من 10 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وكان سيتسبب ذلك في غياب يامال عن برشلونة في عدة مباريات ببطولة الدوري الإسباني، أبرزها أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد، بجانب الجولتين الرابعة والخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

لكن حسبما كشفت إذاعة “راديو كتالونيا”، فإن برشلونة توصل لاتفاق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدم مشاركة لامين يامال في كأس العالم للناشئين، وهو ما من شأنه أن يسعد جماهير الفريق نظرا لتألق اللاعب.

وبموجب هذا الاتفاق، ستستمر مشاركة صاحب الـ16 عاما مع برشلونة بعد تصعيده للفريق الأول هذا الموسم، إلى جانب تسجيله في قائمته بدوري أبطال أوروبا.

وتوهج لامين يامال مع برشلونة بشكل لافت، وسرعان ما أثبت موهبته في مركز الجناح الأيمن، مستغلا رحيل عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، كما لعب بشكل أساسي على حساب البرازيلي رافينيا منذ طرده في الجولة الافتتاحية لليغا.

يذكر أن لامال شارك في مباريات برشلونة الأربعة بالدوري هذا الموسم، وخاض آخر 3 مباريات بشكل أساسي أسهم خلالها في صناعة هدفين.

وساعد تألق اللاعب الشاب في استدعائه لقائمة منتخب إسبانيا، الذي فضَّل تمثيله بدلا من المغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى