مجتمع

بعد نحو 13 عاماً من الغياب… كاظم الساهر يلتقي جمهوره المصري


يعود المغني العراقي كاظم الساهر للقاء جمهوره في مصر بعد نحو 13 عاماً من الغياب، منذ آخر حفلاته في عام 2009.

أعلن رابح مقبل عبر إنستجرام أن المطرب الملقّب بين جمهوره بـ”القيصر” من المنتظر أن يحيي حفلاً غنائياً في الساحل الشمالي في أغسطس/آب المقبل.

ويحظى كاظم الساهر بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي، ويعتبره البعض أحد أفضل الفنانين في الجيل المعاصر، وأحد أبرز مَن تميّزوا في غناء القصائد العربية.

ومن المقرر أن يحيي الساهر حفلات أخرى خلال الفترة المقبلة، تبدأ بعد حفل مصر، بجولة غنائية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بواقع 5 حفلات تبدأ الأولى في 15 أغسطس/آب، في مدينة تورنتو بكندا.

وفي 20 أغسطس/آب، يحيي الساهر حفلاً غنائياً في شيكاغو، كما يحيي حفلاً كبيراً في مدينة ديترويت بولاية ميشيجان الأمريكية في 21 من الشهر نفسه.

ومنها إلى مدينة كونستيتيوشن في واشنطن، إذ يحيي حفلاً هناك يوم الجمعة 26 أغسطس، لتنتهي جولته يوم السبت 27 أغسطس بولاية نيو جيرسي الأمريكية.

وكانت آخر أعمال كاظم الساهر أغنية “أهل العشق” مع المطربة اليمنية بلقيس فتحي. وفي تصريحات صحفية سابقة قالت بلقيس إنها شرفت بالغناء مع كاظم الساهر وسعيدة بالتجربة وما حققته الأغنية في الوطن العربي.

ترك الساهر العراق وانتقل بين العديد من العواصم العربية مثل عمان وبيروت والقاهرة، وكانت أولى أغنياته بعنوان “ورد العشق” وفي عام 1984 أصدر أول ألبوماته الغنائية “شجر الزيتون” والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت طرحه.

وقدم سفير الأغنية العراقية عبر مشواره الفني 25 ألبوماً غنائياً أبرزها “سلامتك من الآه، مدرسة الحب، أبحث عنك” كما شارك في برنامج اكتشاف المواهب الشهير “ذا فويس” وحقق شهرة واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى