الشرق الأوسط

دعم مصر في ملف سد النهضة.. رسالة خطية من رئيس الكونغو إلى السيسي


قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، بإستقبال مستشار رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية جان كابونجو، الذي قد تسلم رسالة من رئيس البلاد.

وقد ضمت الرسالة الموجهة من رئيس الكونغو الديمقراطية تشيسكيدي، دعم بلاده لمحددات الموقف المصري تجاه التعامل مع قضية سد النهضة، وكذلك التطلع للتطوير العلاقات الثنائية مع مصر، والاستفادة من خبرتها في مجال البنية التحتية والمشروعات التنموية الكبرى.

وأوصل كابونجو كذلك، إشادة الرئيس الكونغولي بالمواقف المصرية التي ساندة بلاده في جميع المحافل الدولية والإقليمية، بالإضافة للمساعدات المختلفة التي تقدمها مصر،كان آخرها قافلة المساعدات الطبية والدوائية التي قد تم إرسالها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، حسبما ذكرت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية على “فيسبوك”.

وأعرب الرئيس المصري عن التقدير لموقف الكونغو الديمقراطية المساند لمصر فيما يتعلق بموضوعات مياه النيل، وقد أكد أن يد مصر ممدودة للكونغو الديمقراطية ولكل دول القارة للتعاون والبناء والتنمية والسلام، من أجل شحذ الإمكانات الضخمة والموارد الغنية التي تزخر بها الكونغو وجميع الدول الأفريقية الصديقة بهدف تنميتها واستغلالها على النحو الاقتصادي الأمثل لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

وكذا أكد السيسي اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو في شتى المجالات، والحرص على دعمها في المجالات التنموية والفنية المختلفة، مع العمل علي زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين بالتوازي مع العلاقات السياسية المتميزة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى