إقتصاد

سهم إيلون ماسك ينهار


انهار سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية لأدنى مستوى في عامين. مضيفا المزيد من الأزمات للملياردير إيلون ماسك.

وعلى مدار يومين متتاليين استدعت شركة السيارات الأمريكية التي يترأسها ماسك آلاف السيارات بسبب عيوب صناعة مختلفة.

وإثر ذلك انهار سهم شركة تسلا بنحو 3% بالأمس إلى أدنى مستوى له في عامين تقريبا. واليوم عطلة في السوق الأمريكية.

خلل صناعة يهدد سيارات تسلا

وقالت شركة تسلا في بيان نشرته، السبت، إنها قررت استدعاء ما يزيد على 321 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب عدم إضاءة المصابيح الخلفية أحيانا.

ويأتي هذا النبأ في أعقاب استدعاء الشركة، أمس الجمعة، ما يقرب من 30 ألف سيارة موديل إكس في الولايات المتحدة بسبب مشكلة ربما تتسبب في نفخ الوسادة الهوائية للراكب الأمامي بشكل غير صحيح.

وأبلغت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية اليوم السبت الإدارة الوطنية المعنية بالسلامة المرورية على الطرق السريعة بأن الاستدعاء المتعلق بالإضاءة الخلفية يشمل بعض السيارات من موديل3 لعام 2023 وبعض السيارات من موديل واي بدءا من إنتاج عام 2020.

وقالت تسلا، ومقرها تكساس، إنها ستُجري تحديثا عن بعد لمعالجة مشكلة الإضاءة الخلفية، مضيفة أنها لم تتلق تقارير عن وقوع أي حوادث أو إصابات مرتبطة بهذا الاستدعاء.

وذكرت الشركة أن الاستدعاء جاء بعد شكاوى من عملاء علمت بها في أواخر أكتوبر، ومعظمها من الأسواق الخارجية، قالوا إن المصابيح الخلفية للسيارة لم تعمل.

وأظهر تحقيق في هذه الشكاوى أنه في حالات نادرة، وبشكل متقطع، ربما لا تعمل الأضواء بسبب مشكلة عند بدء تشغيل السيارة.

أزمات إيلون ماسك تتواصل

وتضيف الأزمة المزيد من الأعباء على ماسك الذي يواجه تحديات وجودية في شركة تويتر التي استحوذ عليها مؤخرا، وتسبب في حال فوضى عارمة بمكاتبها وهياكلها الوظيفية.

ومؤخرا أرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى موظفي تويتر، يطلب فيه من أي من المهندسين الذين يكتبون الأكواد البرمجية أن يتواصلوا معه، وهو ما يشير إلى محاولة الملياردير استيعاب الفوضى التي تحدث في تويتر، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وقال الملياردير في رسالته الإلكترونية، مخاطبًا الموظفين: “سأكون ممتنًا لو أمكنك السفر إلى سان فرانسيسكو لتكون حاضرا بشكل شخصي”. مضيفا أنه سيكون في مقر الشركة حتى منتصف الليل، وسيعود صباح السبت، حسب ما ذكرت رويترز.

وتأتي الرسائل المطالبة للموظفين بالعودة إلى المكتب بعد موجة الاستقالات التي قام بها موظفو تويتر، يوم الخميس الماضي. والتي أعقبت مجزرة تسريحات للموظفين أشرف عليها ماسك بنفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى