الشرق الأوسط

عمرو أديب: كواليس اجتماع قيادات إخوانية مع وزير الداخلية التركي


أعلن الإعلامي عمرو أديب عن لقاء في مقر وزارة الداخلية التركية بالعاصمة أنقرة، جمع قيادات إخوانية وإعلاميين موالين للجماعة، مع وزير الداخلية التركي ونائبه.

وقد نشر أديب، خلال حلقة الجمعة من برنامجه ”الحكاية“، مجموعة من الصور، وتظهر الحاضرين للاجتماع، ومن بينهم أيمن نور، وحسام الشوربجي، وحمزة زوبع، ومختار العشري، وحسام الغمري، وآخرون.

مشيرا إلى أن قيادات الإخوان عرضوا خلال الاجتماع مجموعة من الأسماء التي يريدون منحها الجنسية التركية،ماعدا الإعلامي محمد ناصر، الذي طلبوا، على حد قوله، عدم منحه الجنسية، في حين طلب معتز مطر الحصول عليها منذ فترة.

وأوضح خلال الاجتماع إلى أنه تم الحديث حول منح الإقامات لعدد من عناصر الجماعة الموجودين في تركيا، و تسهيل الإجراءات لهم في ظل عدم إمكانية الحصول على بعض الأوراق الخاصة بهم من السفارة المصرية، مؤكدا أنه تمت الموافقة على ما طلبوه بالفعل.

وقد نوه بأن الاجتماع تطرق إلى الأحداث في مصر، وكيفية تحريك الناس في الشارع، والخطط التي تم رسمها لإثارة الأمور بشكل أو بآخر، مشيرا بأنه لا يمكن النفي أن هناك حراكا في الشارع، وأن الناس لديها مطالب، لكن قيادات الإخوان لا يبحثون عن شيء سوى العودة للحكم فقط، في حين أنهم يخدعون المواطن بأنهم يعملون من أجله.

وذكر أديب أن الاجتماع في مقر وزارة الداخلية، سبقه اجتماع مع مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، للاتفاق على ما سيتم طلبه من وزير الداخلية وأيضا ما يجري من أمور أخرى، يتم استغلال القيادات لتنفيذها لصالح أنقرة وبتمويل قطري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى