حصري

محلل يمني:ميليشيات الحوثي تواصل مخططاتها التخريبية


تستمر الجماعة الحوثية الإرهابية تواصل مخططاتها التخريبية في العديد من المناطق اليمنية. وذلك بارتكاب أبشع الجرائم والإرهاب وفرض الحصار على المناطق اليمنية.

من أجل تنفيذ المخططات الإيرانية والتي تعد الداعم الرئيسي للجماعة الحوثية في اليمن. 

غضب شعبي عارم

وشهدت مدينة تعز اليمنية، تظاهرات شعبية حاشدة. للمطالبة بفتح الطرقات وفك الحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي منذ 8 أعوام.

وطالب المتظاهرون برفع الحصار وفتح الطرقات والذي يعد من أهم المعالجات الإنسانية لكل أبناء اليمن ولا يمكن القبول بمعالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية للمحافظة.

وكشف بيان عن المشاركين في التظاهرات الأخيرة أن الحصار الجائر واستمرار المعاناة والتي يترتب عليه أعباء ومخاطر إنسانية واقتصادية. وتقييد حركة تنقل أبناء المحافظة وحركة انتقال البضائع ومختلف الاحتياجات الإنسانية.

محملاً المجتمع الدولي ومكتب المبعوث الأممي مسؤولية تجاهُل ملف حصار تعز وإغلاق منافذها والطرقات الرئيسة التي تربط تعز بمختلف المحافظات وتحديداً طرق تعز -صنعاء، وتعز – الحديدة، وتعز – عدن. 

ارتكاب الجرائم

ويقول عادل الشبحي، المحلل السياسي اليمني: إن الحوثيين ارتكبوا العديد من الجرائم بحق المواطنين في اليمن، وذلك بالحصار المستمر للعديد من المناطق اليمنية. ومحاولة السيطرة عليها من أجل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية والتخريبية في المنطقة. وذلك وسط غضب شعبي عارم تجاه ما تقوم به الجماعة الحوثية الإرهابية في اليمن.

وأضاف المحلل السياسي اليمني في تصريح أن خروج التظاهرات الشعبية الكبيرة في اليمن وخاصة في تعز هو تعبير واضح أنهم رافضون لسياسات الحوثيين الإرهابية وفرض الحصار عليهم. وهو ما أثر بشكل كبير على الأوضاع المعيشية للمواطنين في اليمن. 

وتابع أن الجماعة الإرهابية الحوثية ترتكب الجرائم وانتهكت الهدنة الأممية في الفترة الماضية، وذلك باستغلال تلك الفترة بأعمال إرهابية ضد استقرار محافظات اليمن.

بالإضافة إلى فرض الإتاوات على المواطنين في اليمن. وهو ما تسبب في العديد من الأزمات في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى