أمريكا

ترامب وقضية «الممثلة الإباحية».. ما الجديد؟


هل سيستفيد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من قرار المحكمة العليا بشأن حصانته الرئاسية للخروج من قضية إسكات “الممثلة الإباحية”؟

فالنيابة العامة في مانهاتن قالت إنها منفتحة على تأجيل محاكمة ترامب. الساعي بقوة للعودة إلى البيت الأبيض، بتهمة دفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة أفلام إباحية لمدة 30 يوما.

وكان مقررا أن تبدأ المحاكمة الجنائية غير المسبوقة لترامب نهاية مارس/آذار الجاري .وفق ما جاء في وثيقة قضائية.

هذه المستجدات جاءت فيما طالب محامو دونالد ترامب. أيضا بإرجاء المحاكمة بانتظار نتائج المحكمة الأمريكية العليا ومقرها في واشنطن حول حصانته الرئاسية.

وقالت النيابة العامة برئاسة المدعي العام في مانهاتن ألفين براغ إنها .”مستعدة لجلسة المحاكمة في 25 من الشهر الجاري .لكنها لا تعارض إرجاء نظر القضية لمدة 30 يوما للسماح للدفاع بدراسة وثائق جديدة أضيفت إلى القضية”.

ويفترض أن يمثل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية .المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. في 25 مارس/آذار أمام محكمة جنائية في نيويورك في قضية دفع أموال إلى ممثلة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز.

ويلاحق المدعي العام ترامب في 34 تهمة تلاعب في الحسابات .ويواجه من خلالها احتمال الحكم عليه بالسجن 4 سنوات في حال إدانته.

ويواجه ترامب اتهامات بتعديل حسابات منظمة ترامب للعقارات لإخفاء مبلغ 130 ألف دولار .يشتبه في أنه دفعها إلى ستورمي دانييلز واسمها الأصلي ستيفاني كليفورد. قبيل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وهو ما ينفيه ترامب.

ويقول الادعاء إن ترامب فعل ذلك مقابل صمتها .حول علاقة جنسية يشتبه أنها قامت بينهما في عام 2006 عندما كان متزوجا من ميلانيا ترامب، وهو الادعاء الذي نفاه ترامب كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى