المغرب العربي

تونس.. إحباط مخطط إرهاب لضرب أهداف حيوية


أعلنت الداخلية التونسية، الثلاثاء، اعتقال إرهابيين اثنين تابعين لتنظيم داعش، بمحافظتي جندوبة غربي البلاد، وقبلي (جنوب غرب)، أحدهما غير معروف لدى أجهزة الأمن، خططا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية في البلاد.

قالت الوزارة في بيان أنه تمت إحالة العنصرين إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب (مجموعة محاكم مختصة)، حيث أصدر القضاء بطاقتي إيداع بالسجن بحقهما، دون تفاصيل أكثر.

وتشهد تونس ضربات إرهابية، بينها ما نجح في حصد الأرواح وبث الرعب، ومنها ما نجحت الجهود الأمنية في إجهاضها بمهدها بالقبض على مدبريها أو منفذيها – بشكل تسلسلي لافت ـ منذ وصول الإخوان إلى حكمها قبل نحو عقد من الزمن، حيث تحولت البلاد إلى ساحة تناحر واغتيالات تتخللها هجمات دامية.

 ومطلع سبتمبر المنقضي، شهدت البلاد عملية إرهابية استهدفت دورية أمنية بمحافظة سوسة الساحلية، أسفرت عن مقتل أمني وإصابة آخر.

وبعدها بأيام قليلة، أعلنت الداخلية التونسية إحباط مخطط يهدف إلى تركيز إمارة إرهابية بمنطقة بئر السعد بمحافظة قفصة الجنوبية، جنوب غربي البلاد.

وتتهم رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، تنظيم الإخوان بتونس بالوقوف وراء انتشار الإرهاب في تونس منذ العام 2011، تاريخ عودتهم إليها وتولي السلطة فيها.

وطالبت موسي، خلال مؤتمر صحفي عقدته مؤخرا، بضرورة منع أي نشاط لفرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بتونس، متهمة الغنوشي بالتغطية على نشاط الإرهابيين بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى