حصري

خبراء: للإمارات دور قيادي في تعزيز التنمية والاستقرار في أفغانستان


دائما ما تأخد دولة الإمارات الدور القيادي في تعزيز التنمية والاستقرار في العديد من البلدان النامية حول العالم. وفي إطار جهودها المستمرة لدعم أفغانستان.

حيث تقوم دولة الإمارات بجهود ملموسة لتطوير وتحديث مطاراتها. من خلال توقيع الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية اتفاقاً مع السلطات الأفغانية. يقضي بتقديم خدمات المساعدة الأرضية في المطارات الأفغانية الثلاثة الرئيسية.

لطالما حرصت الإمارات على دعم الشعب الأفغاني والوقوف إلى جانبه في مختلف الأزمات والتحديات التي واجهها على مر السنوات الماضية. وعملت على دعم المشاريع التنموية التي تمثل أولوية للحكومة الأفغانية وخاصة المشاريع المتعلقة بتطوير قطاع البنية التحتية.

وفي هذا الصدد، قال الكاتب والباحث الإماراتي عبدالله الشيبة “تأتي الجهود الإماراتية في سياق التزامها بتعزيز البنية التحتية والقدرات وتحسين الخدمات الجوية في أفغانستان. التي عانت الكثير جراء الصراعات والحروب التي أثرت سلباً على مختلف مناحي الحياة في البلاد”.


وأضاف الشيبة “تعتبر الإمارات واحدة من أبرز الدول التي تقدم المساعدة البناءة لأفغانستان في مجال تطوير المطارات، ومن بين المشاريع الرئيسية. التي تقودها الإمارات في هذا الصدد هو تطوير مطار كابول الدولي، الذي يعتبر البوابة الرئيسية للبلاد ومن أهم المطارات في المنطقة”.

اقتصاد وفرص عمل

ولفت إلى دور الجهود الإماراتية في المساهمة بتسهيل حركة السفر والتجارة الجوية. بما يعزز الاقتصاد الأفغاني وخلق فرص عمل للسكان المحليين.

وأوضح أن “تحسين البنية التحتية الجوية في أفغانستان يهدف إلى توفير خدمات النقل الجوي المحسنة للمسافرين والشحن الجوي، وأن جهود الإمارات في تطوير مطارات أفغانستان يعكس التزامها الراسخ بدعم التنمية والاستقرار في البلدان النامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى