إيران

دعوات ألمانية لإدراج “الحرس الثوري” الإيراني على قائمة الإرهاب


طالب أوميد نوريبور رئيس حزب الخضر الألماني الاتحاد الأوروبي إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

رئيس حزب الخضر الألماني، الذي أدلى بتصريحات لصحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية اليوم الأحد. قال إنه عندما يسأل المتظاهرون في إيران عن الطريقة التي يمكننا من خلالها تقديم المساعدة، يقولون “يجب ألا يتم السماح للأشخاص الذين يقتلون أطفالنا بإرسال أبنائهم إلى أوروبا للعربدة”.

ودعا السياسي الألماني بتجميد الحسابات التي يتم عن طريقها تمويل إقامة الحفلات الصاخبة. مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يضع الحرس الثوري الذي وصفه بأنه “حامل لواء القمع الرئيسي” على قائمة الإرهاب.

 

وفي وقت سابق، دعا المستشار الألماني أولاف شولتز لمزيد من العقوبات ضد إيران التي تشهد حركة احتجاجات عارمة منذ 16 سبتمبر الماضي، عقب وفاة الشابة مهسا أميني بعد 3 أيام من توقيفها على يد شرطة الأخلاق بطهران.

ويوما بعد يوم تتسع رقعة الاحتجاجات التي تقابلها سلطات إيران بقمع شديد، أسفر عن سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين بحسب حصيلة لمنظمات حقوقية.

وتعتزم ألمانيا و8 دول أوروبية توسيع العقوبات المفروضة على إيران بسبب قمع الاحتجاجات الجارية بعد مقتل أميني.

 

وبحسب مجلة “دير شبيجل” الألمانية فإن برلين و8 دول أعضاء أخرى في الاتحاد الأوروبي ستقوم بتوسيع العقوبات المفروضة على إيران. لتشمل الأفراد والمنظمات المرتبطة بممارسة العنف ضد المتظاهرين هناك.

ويعتزم وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي مناقشة العقوبات الجديدة في اجتماعهم المقرر غدا الإثنين، فيما تبدو فرص إقرارها كبيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى