مجتمع

“ما عداوة إلا بعد محبة”… محمد رمضان وبشرى


في بداية عام 2019، احتدت الأمور بين النجمين المصريين محمد رمضان وبشرى، بعدما هاجم كل منهما الآخر في أعمال غنائية.

حينها، طرح الفنان محمد رمضان أغنيتي “نمبر وان” و”الملك”، لتتبعه بشرى بأغنية “كوبرا”، التي ردت خلالها على الأول بشكل غير مباشر.

وظل الخلاف بين النجمين يتصاعد شيئًا فشيئًا عبر حساباتهما الرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وضع الملياردير المصري نجيب ساويرس حدًا له، حينما نجح في الصلح بين “رمضان” وبشرى في فرنسا، على هامش فعاليات مهرجان كان.

وعلى إثر هذه الجهود، التقط النجمان صورة تذكارية ظهرا فيها رفقة “ساويرس”، قبل أن يلتقطا صورة أخرى بفردهما، وهو ما علقت عليه بشرى حينها بالقول: “بشرة خير عشان رمضان كريم وكل سنة وكلنا طيبين، وشكرًا لكل من سعى وأولهم المهندس نجيب ساويرس أول واحد قال عايز يصالحنا.. بس الحقيقة إن مفيش خلاف وده تنافس فني ليس إلا“.

بهذا الشكل، بدت الأمور بين الفنانين المصريين هادئة وطيبة، دون أي تبادل للاتهامات أو توجيه رسائل غير مباشرة لطرف إلى آخر، وهو ما توجته فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأخيرة، حينما أهدت بشرى محمد رمضان بوكيه ورد على خشبة المسرح، في أمر قابله الأخير بقبلة على خدّ الأولى.

عداوة بعد محبة

هذه الأجواء اللطيفة أفسدتها “بلالين رمضان”، فما أن طرح الفنان المصري آخر أعماله الغنائية حتى تجدد الخلاف بينه وبين بشرى، فتبادل الثنائي تصريحات هاجم كل منهما خلالها الآخر في الساعات القليلة الماضية، حتى تبدل المثل الشعبي المصري الدارج من “ما محبة إلا بعد عداوة” إلى “ما عداوة إلا بعد محبة”.

ونسج الخلاف خيوطه بين النجمين بدايةً من تصريحات بشرى خلاله مقابلة ببرنامج “MBC Trending”، فقالت بشأن أغنية “بلالين” لمحمد رمضان: “محمود العسيلي قبلها بسنين طرح أغنية طراطير، وأنا مش فاهمة رمضان عايز يقول إيه في الأغنية، وسمعت جملتين بلالين وطايرين”.

وردًا على سؤال: “هل قصد رمضان توجيه رسالة لأشخاص يعتبرهم فقاعات؟”، أجابت: “على أساس إنه كورة كًفًر”، في إشارة إلى مصطلح كان يطلق على الكرات التي تتميز بصلابتها بين ممارسي كرة القدم في الشوارع المصرية.

في المقابل، عمد “رمضان” إلى الرد على تصريح بشرى، من خلال مقطع صوتي نشره عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، قال خلاله: “أغنية بلالين بهديها لكل البلالين اللي نفختهم في حياتي من وأنا عيل صغير لحد النهاردة.. ثقة في الله نجاح”.

كلمات “رمضان” الأخيرة، استفزت بشرى للرد عليه مجددًا، فقالت له عبر “أنستقرام”: “هو إنت نزلت الأغنية كلها أصلًا؟ أنا مسمعتش غير المطلع بس.. فين الكوبليه؟ عمومًا مبروك. بس كده هتضطرني أعمل أغنية بعنوان كورة كفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى