رياضة

محمد صلاح يحقق رقما تاريخيا في البطولة


سجل محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، ثنائية في فوز فريقه (3-2) على أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ليحقق رقما تاريخيا في البطولة.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 31 هدفا بقميص ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي في البطولة الأوروبية الأرفع شأنا.

وبهذا خطف صلاح اللقب من ستيفن جيرارد، أيقونة ليفربول وأحد أبرز أساطيره، الذي سجل 30 هدفا للفريق في دوري أبطال أوروبا خلال فترة وجوده معه بين عامي 1998 و2015.

يويفا ينصف محمد صلاح

لكن لم يكن صلاح ليحقق هذا الإنجاز لولا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي أنصفه مرتين، منذ البداية للنهاية.

أول هدف أوروبي سجله محمد صلاح بقميص ليفربول جاء ضد هوفنهايم الألماني في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018، وهو الهدف الذي يثير حالة من الجدل والارتباك عند حساب سجل أهداف النجم المصري في البطولة الأوروبية.

وتعتبر بعض المصادر الإعلامية أن عدد أهداف النجم المصري مع الفريق هو 30 فقط، بداعي أن الهدف الذي سجله في الدور التمهيدي لا يجب أن يحتسب، حيث تبدأ عمليات الإحصاء مع انطلاق دور المجموعات.

لكن في الوقت نفسه فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الجهة المنظمة لدوري أبطال أوروبا، يعتبر صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في البطولة برصيد 31 هدفا، ما يعني عدم وجود فارق بين الأدوار التمهيدية والختامية في حساب الأهداف على الأقل.

وفي المباراة الأخيرة، سجل محمد صلاح هدفا رائعا بعد مراوغة دفاعات أتلتيكو مدريد، في الدقيقة الثامنة من مباراة الفريقين بالجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

واحتسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الهدف بأقدام جيمس ميلنر نجم وسط ليفربول، بداعي أن الكرة احتكت به في طريقها للشباك بعد تسديدة صلاح، قبل أن يصحح الخطأ ويحتسب الهدف للنجم المصري.

رحلة مشرفة

بعد مشاركته في مباراتي هوفنهايم بالدور التمهيدي لمجموعات دوري الأبطال، قدم صلاح أداء مذهلا في موسمه الأول مع ليفربول بالبطولة، وشارك في 13 مباراة خاضها الليفر في المرحلة النهائية وسجل خلالها 10 أهداف.

في الموسم التالي (2018-2019) سجل صلاح 5 أهداف خلال 12 مباراة ليساهم في فوز ليفربول بلقبه السادس، فيما أحرز 4 أهداف في 8 مباريات بالنسخة التالية (2019-2020).

ولعب صلاح مع ليفربول 10 مباريات في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا (2020-2021)، سجل خلالها 6 أهداف، قبل أن يحرز 5 أهداف في أول 3 مباريات هذا الموسم.

وإجمالا خاض صلاح 48 مباراة مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 31 هدفا وصنع 11، وحقق اللقب مرة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى