المغرب العربي

نواب إخوان تونس يعتدون بالسلاح الأبيض على زملائهم تحت قبة البرلمان

شهد البرلمان التونسي فصلا جديدا من فصول العنف الإخواني، الذي يعتبرا نهجا متجذرا في عقيدة الجماعة، حيث اعتدى نواب ائتلاف الكرامة، جسديا على نظرائهم في الكتلة الديمقراطية، الإثنين، خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة ميزانية الدولة لسنة 2021.

وتعمد رئيس ائتلاف الكرامة الإخواني استعمال آلة حادة تسببت في جرح أحد نواب التيار الديمقراطي، نعمان العش، بحسب العين الإخبارية.

تعليقا على ذلك، قالت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، إن نواب الإخوان مروا إلى السرعة القصوى في استعمال العنف، بعد موجة التكفير والتحريض ضد المعارضة، مضيفة أنه من غير المستبعد أن يصل التطرف بنواب الإخوان إلى ارتكاب جرائم قتل داخل قبة البرلمان.

وقد زاد في حالة الاحتقان داخل البرلمان، تصريحات محمد العفاس القيادي في ائتلاف الكرامة والتي تضمنت إهانة للمرأة التونسية، حيث قال في وصفه للمرأة الحداثية إنها سلعة مكشوفة رخيصة، موجها عبارات نابية فيها كثير من التجريح للأمهات العازبات قائلا إن أمهات عاهرات أو مغتصبات، والإنجاب خارج إطار الزواج هو زنا والشذوذ فاحشة والإجهاض قتل نفس بغير نفس.

وهو ما اعتبره سالم الأبيض النائب عن حركة الشعب القومية، تطرفا وتعصبا من قبل ائتلاف الكرامة، وقال إن محمد العفاس كان يئم الناس في المساجد لحثهم على الالتحاق ببؤر التوتر في سوريا للالتحاق بداعش مقابل الحصول على 30ألف دولار، معتبرا أن الحركة التي قام بها العفاس تصب في صالح المخابرات التركية.

ويجد ائتلاف الكرامة حصانة سياسية وبرلمانية من قبل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي، الذي عادة ما يسمح لهم حسب العديد من المتابعين من ممارسة العنف المادي واللفظي.

زر الذهاب إلى الأعلى