المغرب العربي

رئيس الحكومة السابق عن إخوان تونس: الحركة “الكاذبة”


إلياس الفخفاخ، رئيس الحكومة التونسية السابق، نفى في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، أي علاقة له مباشرة أو غير مباشرة بقضية استيراد النفايات الإيطالية السامة.

وقال الفخفاخ: خلافا لما يتم ترويجه من طرف بعض قيادات حركة النهضة، وكما كنت قد وضحت سابقا، يهمني أن أوضح للرأي العام من جديد أنه ليس لي ولا للشركة التي كنت أمتلك أسهما فيها أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بملف ما عرف بنفايات إيطاليا.

وشدد على أنه يحتفظ بحقه في المتابعة القضائية لكل من تورط في الثلب والترويج لأخبار زائفة، وقال في إشارة إلى حوكة النهضة: كفاكم كذبًا وتضليلا.. وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ، وذلك تعليقا على تدوينة للنائب الإخواني نور الدين البحيري، يتهمه فيها بالتورط في قضية استيراد النفايات السامة، وتستره على أعضاء حكومته ومشاركته معهم.

اتهام النهضة الإخوانية للفخفاخ أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس، حيث انتقد الطبيب التونسي وعضو اللجنة العلمية لمجابهة وباء كورونا سمير عبد المؤمن، عبر فيسبوك افتراءات الحركة، قائلا: من ينشر هذه الإشاعات معروف وهو نائب من النهضة وشخص مشهور بأعماله القذرة.

فيما كتب حبيب حمام، كاتب ومدون عبر صفحته على فيسبوك، أنا أشاطر الفخفاخ وأدين بعض قيادات حركة النهضة الذين شوهوه واتهموه باطلا…أدفع إلياس الفخفاخ إلى متابعتهم عدليا. طبعا عندما يتابعهم عدليا يجب أن يسميهم بالاسم ولا يكتفي ببعض قيادات حركة النهضة.

وقرر رئيس الحكومة هشام المشيشي إعفاء وزير الشؤون المحلية والبيئة، مصطفى العروي، من مهامه وتكليف وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ بالإشراف على الحقيبة الوزراية بالنيابة.

ورفضت جمعيات مدنية تونسية، أن تكون بلادهم مصباً للنفايات الإيطالية ملوّحة برفع قضايا ضدّ الأجهزة الحكومية والشركات الخاصة التي تنشط في مجال تدوير النفايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى