الخليج العربي

الإمارات.. تفاصيل تأشيرات الإقامة والعمل الجديدة المعلن عنها ضمن مشاريع الخمسين


أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد عن الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في البلاد، لضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة.

وضمن مساعٍ تتخذها البلاد لتسهيل القضايا المتعلقة بالإقامة للأجانب المقيمين في الدولة، أعلنت الإمارات عن أنواع جديدة من تأشيرات الإقامة والعمل، كشف عنها وزير دولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع اقتصادية وتنموية في البلاد لمناسبة عام الخمسين.

وقال ثاني بن أحمد إن الإمارات أعلنت عن تحديث منظومة الإقامة في السوق المحلية للوافدين المقيمين، كما طرحت الإقامة الخضراء في البلاد، بهدف تقديم أفضل النماذج لتيسير الإقامة في الدولة.

وأعلن الوزير عن طرح الإمارات الإقامة الحرة للأجانب المقيمين أو الراغبين في الإقامة بالبلاد، لأول مرة على المستوى الاتحادي لمدة 6 أشهر بدلا من 3 أشهر حاليا. كما رفعت سن الأبناء المشمولين في الإقامة إلى 25 عاما بدلا من 18 معمول بها حاليا.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أصدر في يونيو الماضي، قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض الأحكام بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

في سياق متصل، أعلن الوزير ثاني بن أحمد الزيودي، عن عقد الإمارات 8 اتفاقيات اقتصادية خلال المرحلة المقبلة، لزيادة حجم الاستثمارات والارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية.

والأحد، أطلقت الإمارات، الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، لتعزيز الاستدامة الاقتصادية والنمو في البلاد، لضمان بيئة آمنة للأجيال القادمة.

وبحسب مؤتمر صحفي اليوم،  تتضمن وثيقة مبادئ الخمسين، مسار الإمارات في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية خلال العقود الخمسة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى