سياسة

الجيش اليمني: إحباط هجوم بري لمليشيات الحوثي


نجحت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، بإحباط هجوم بري لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا استهدف مواقعها العسكرية في محافظة حجة، غربي البلاد.

كما قام الجيش اليمني بخوض معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا في مديرية “عبس” غربي حجة، في مواجهات هي الأولى منذ أشهر في هذا المحور القتالي الذي يشهد تهدئة مشبوهة بين الإخوان والانقلابيين.

وفي بيان أعلن الجيش اليمني، إن وحدات من المنطقة العسكرية الخامسة وتحت غطاء مدفعي مكثف تصدت لهجوم بري عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقعه شمالي مديرية عبس على البحر الأحمر.

وبحسب البيان، فإن المعارك التي اندلعت أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف المليشيات بين قتلى وجرحى، كما شاركت مدفعية الجيش اليمني بدك متارس وخنادق الحوثيين.

في السياق، قال بيان آخر إن “الجيش اليمني نصب كمينا لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى مواقعه في مديرية عبس في حجة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيات“.

وتلقت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قدرت حصيلتها، بأكثر من 3230 قتيلا منذ مطلع يناير/كانون الثاني الجاري.

ويعلن التحالف العربي بشكل يومي حصيلة الخسائر البشرية لمليشيات الحوثي، والتي تتعرض لنزيف يومي لا سيما في معارك مأرب التي كانت تطمح المليشيات المدعومة إيرانيا في السيطرة عليها قبل أن يتبدد ذلك الحلم عقب دخول قوات العمالقة على خط المعركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى