رياضة

تصنيف الفيفا في أبريل 2024


حققت المنتخبات العربية نتائج متباينة خلال فترة التوقف الدولي في شهر مارس/آذار الحالي، والتي سيسدل عليها الستار يوم الأربعاء.

وسيصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 4 أبريل/ نيسان المقبل، التصنيف الجديد الخاص بالمنتخبات الوطنية، وفقا للنتائج التي تحققت مؤخرا. 

وبالاستعانة بالمقاييس التي يعتمدها الفيفا، قامت بعض مواقع الإحصاء بنشر التصنيف الجديد للمنتخبات، بحسب النتائج في توقف مارس.

منتخب المغرب

تصدر منتخب “أسود الأطلس” ترتيب أفضل المنتخبات العربية في التصنيف الشهري للمنتخبات، وفقا لحسابات الموقع العالمي “football-ranking”. 

وبفضل فوزه أمام أنغولا (1-0) ثم تعادله مع موريتانيا (0-0)، حل منتخب المغرب في المركز الأول عربياً وأفريقياً، لكنه سيتراجع للمرتبة الـ13 على الصعيد العالمي.

تونس والجزائر - صورة أرشيفية

صعود منتخب قطر

من جهته، حقق منتخب قطر قفزة نوعية وارتقى 3 مراكز بعد تغلبه على نظيره الكويتي في مناسبتين، خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويتواجد “العنابي” في المركز الخامس على مستوى القارة الآسيوية، وراء اليابان وإيران وكوريا الجنوبية وأستراليا، والمركز 34 على الصعيد العالمي.

تونس والجزائر - صورة أرشيفية

ثبات تونسي وجزائري

حافظ منتخب تونس وأيضا نظيره الجزائري على نفس المركز الذي احتله كل منهما في تصنيف الفيفا للمنتخبات، الصادر في شهر فبراير/ شباط الماضي.

ووفقا لموقع “football-ranking”، فإن منتخب “نسور قرطاج” سيتواجد في المركز 41 في تصنيف الفيفا لشهر أبريل المقبل، بينما سيحتل “الخضر” المركز الـ43.

وخسر منتخب تونس بركلات الترجيح أمام كرواتيا قبل أن يفوز أيضا بنفس الطريقة على نيوزيلندا ضمن بطولة كأس العاصمة مصر الودية.

في المقابل، فاز منتخب الجزائر على بوليفيا بنتيجة 3-2 قبل أن يتعادل مع جنوب أفريقيا بنتيجة 3-3 في إطار دورة “فيفا الودية”.

تونس والجزائر - صورة أرشيفية

المنتخب السعودي

حقق منتخب السعودية قفزة نسبية في تصنيف الفيفا، وفقا لحسابات الموقع المختص  “football-ranking”.

وصعد “الأخضر” للمركز 52 عالميا بعد فوزه في المباراة الأولى ضمن تصفيات المونديال أمام طاجيكستان بنتيجة 1-0، قبل تعادله معه في الثانية 1-1.

تونس والجزائر - صورة أرشيفية

تراجع منتخب مصر

في المقابل، تراجع منتخب “الفراعنة” مركزين في تصنيف الفيفا حيث حل بالمركز الـ38 عالميا، وفقا لتقييمات الموقع العالمي نفسه.

وفاز منتخب مصر على نيوزيلندا بهدف دون رد في إطار منافسات كأس عاصمة مصر، قبل أن ينهزم في المباراة النهائية لنفس البطولة أمام كرواتيا بنتيجة 4-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى