رياضة

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يوجه الدعوة للمنتخب المغربي


يخطط اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” لتوجيه الدعوة لمنتخب المغرب من أجل المشاركة في كوبا أمريكا 2024.

وتحتضن الأرجنتين النسخة الـ48 من المسابقة بمشاركة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، بجانب منتخبين من قارات أخرى سيقع توزيعها على ثلاث مجموعات. 

وكشفت الصحيفة الرياضية البرازيلية “Gazeta Sportiva” أن منتخب المغرب مرشح بقوة للمشاركة في كوبا أمريكا ” الأرجنتين 2024″.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير 3 أسباب تفسر سر رغبة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” في توجيه الدعوة لمنتخب المغرب من أجل المشاركة في البطولة الأبرز في القارة.

إضافة رياضية

ارتفعت أسهم منتخب “أسود الأطلس” بعد المستويات القوية التي قدمها خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي احتضنتها قطر خلال الفترة الماضية.

وكان المنتخب الشمال أفريقي حقق إنجازا تاريخيا بترشحه للمربع الذهبي للمسابقة، قبل أن ينهي مونديال قطر 2022 في المركز الرابع خلف كل من الأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.

ومما لا شك فيه أن مشاركة منتخب المغرب في كوبا أمريكا 2024 من شأنها أن تساعد في الرفع من المستوى الفني للبطولة الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية.

منتخب المغرب

التأقلم مع المدرسة الكروية الأفريقية والعربية

مشاركة منتخب المغرب في دورة “الأرجنتين 2022” قد تساعد أيضا منتخبات أمريكا الجنوبية على التأقلم مع المدرسة الكروية الأفريقية والعربية.

وكان بطل العالم الأرجنتين تكبد هزيمة مدوية أمام نظيره السعودي في دور المجموعات من كأس العالم الأخيرة، كما خسر منتخب البرازيل أمام الكاميرون في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة لذات المسابقة.

وكان منتخب “أسود الأطلس” شكّل عقدة لمنتخبات أوروبا خلال المونديال الأخير، حيث تغلب على ثلاث منتخبات أوروبية كبرى، وهي بلجيكا في دور المجموعات، ثم إسبانيا والبرتغال تباعا في ربع ونصف النهائي البطولة.

الأرجنتين ضد السعودية

الرفع من شعبية البطولة

تواجد منتخب المغرب في نهائيات بطولة “كوبا أمريكا 2024” قد يساهم في الرفع من شعبية المسابقة في الدول العربية والأفريقية.

ولا تتمتع البطولة الأبرز في قارة أمريكا الجنوبية بمتابعة كبيرة في العالم العربي وفي أفريقيا، خاصة أن جميع المباريات تقام في توقيت متأخر.

هذا الأمر قد يتغير في صورة تأكد مشاركة منتخب “أسود الأطلس”، في ظل المتابعة الكبيرة التي أصبح يتمتع بها من قبل الجماهير العربية والأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى