الخليج العربي

قرقاش عن الملكة إليزابيث: كرست حياتها لخدمة بلادها بحكمة والتزام


أوضح الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، كرست حياتها لخدمة بلادها بحكمة والتزام.

وصرح الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “الاهتمام العالمي الكبير برحيل الملكة إليزابيث الثانية في جوهره تفاعل مع شخصية عامة كرست حياتها لخدمة بلادها بحكمة والتزام عبر عقود. وتفاعل مع المؤسسة التي تضمن الاستقرار والتقاليد التي تعزّز مسيرة الأوطان”. 

وتابع المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات: “بالمحصلة فإن ثنائية القيادة والمؤسسات هي رافعة تطور الدول ونهضتها”.

وكانت دولة الإمارات أعلنت تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج، اعتباراً من الجمعة. ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وقال ديوان الرئاسة في بيان أصدره إن تنكيس الأعلام سيكون لثلاثة أيام لينتهي يوم الإثنين المقبل 12 سبتمبر الجاري.

وأعرب الديوان عن خالص التعازي إلى الملك تشارلز الثالث -ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية- والعائلة المالكة وإلى الشعب البريطاني الصديق ‏بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

أعلن قصر باكنجهام، الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش.

وعبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعازيه للعائلة المالكة والشعب البريطاني. مؤكدا أنّ الملكة الراحلة جمعتها بدولة الإمارات صداقة طويلة وروابط وثيقة. معتبرا أنّ “الراحلة الكبيرة كانت رمزاً للحكمة والتسامح”.

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ملكة بريطانيا الراحلة. ووصفها بأنها “أيقونة عالمية مثلت أرقى صفات أمتها وشعبها”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى