رياضة

ما علاقة رحيل السنغالي ساديو ماني وزميله محمد صلاح


ربطت جماهير ليفربول الإنجليزي وخبراء كرة قدم بين رحيل السنغالي ساديو ماني مهاجم الريدز لبايرن ميونخ الألماني ومستقبل زميله محمد صلاح.

وكانت صحيفة “دير شبيجل” الألمانية قد أكدت توصل إدارة بايرن لاتفاق مع نظيرتها في ليفربول على انتقال ماني للبافاري الصيف المقبل بعقد مدته 3 سنوات.

وأعرب جمهور ليفربول من خلال تغريدات متواصلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن حزنه لرحيل ماني، كون ذلك يعني نهاية حقبة الشراكة الثلاثية المميزة بين محمد صلاح وروبيرتو فيرمينيو والسنغالي، في ظل اقتراب المهاجم المصري بدوره من الرحيل لعدم تجديد عقده، ونفس الأمر ينطبق على البرازيلي، في ظل ارتباطهما بعقدين ينتهيان في صيف 2023.

وكتب حساب ينتمي للريدز عبر “تويتر”:   “أحد أفضل خطوط الهجوم التي امتلكها الدوري الإنجليزي.. ماني وفيرمينو وصلاح سيبقون في الذاكرة دوماً”.

وفي الإطار نفسه كتب أحد مشجعي الريدز: “الشوارع لن تنسى أبداً، صلاح وفيرمينو وماني”.

تعليقات الجماهير

وفي سياق متصل طالب أحد المشجعين صلاح بضرورة البقاء في أنفيلد بعد رحيل ماني من أجل الانفراد بلقب أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بقوله: “بعد رحيل ساديو ماني، يجب على صلاح تجديد عقده مع ليفربول حتى لو سيحصل على 7 آلاف جنيه في الشهر”.

وأضاف: “فرصة لن تتكرر أن ينفرد بلقب أفضل هداف إفريقي في البريميرليج، ويستمر في المنافسة بحرية على الأرقام الفردية في البطولة”.

وفي إطار متصل، كتب أحد المتابعين مع صورة قلب مكسور ودموع: “نهاية حقبة ماني وصلاح وفيرمينيو”، فيما أضاف آخر: “لن أبكي، أنتم أساطير، صلاح وماني وفيرمينو”.

ليفربول لم يقدر صلاح وماني

من جانبها شددت صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية على أن صلاح وماني لم يشعرا بتقدير إدارة أنفيلد رود، لما قدماه للنادي على مدار السنوات الماضية خلال مفاوضات التجديد، مما تسبب في رحيل السنغالي وغموض موقف المصري، وذلك في تقرير بعنوان “ليفربول يمتلك صلاح وماني بقيمة أقل مما يستحقان”.

واستعانت الصحيفة الإنجليزية بتصريحات المحامي الرياضي الإنجليزي دانييل جي، صاحب كتاب “الصفقة تمت” الذي يضم تحليلات لكيفية إبرام الصفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويقول جي: “بالنسبة لماني وصلاح، امتلك ليفربول اثنين من أفضل مهاجمي العالم بقيمة أقل من الحقيقية، ومن خلال عدم وجود مفاوضات جديدة، كان ليفربول يدفع أقل بكثير مما ينبغي دفعه في السوق للاعبين من هذا المستوى، ومع اقتراب ماني من بايرن، فيبدو أن ليفربول لم يكن ليدفع المبلغ الذي يطلبه اللاعب”.

وشدد التقرير على أن سياسة عدم كسر النظام المالي للرواتب في النادي قد تؤدي إلى آثار عكسية على النادي تجرده من أفضل لاعبيه، بالإضافة إلى أنها لن تجعله جاذباً للاعبي الأندية الأخرى في المستقبل.

ليفربول إيكو

في سياق متصل، تحدثت الصحيفة عن ضرورة أن يقوم كلوب ببناء خط هجوم جديد واصفة الأمر بالتحدي بعد رحيل ماني وغموض موقف صلاح وإمكانية رحيله الصيف المقبل مع فيرمينو.

وبحسب الصحيفة، فإن التعاقد مع لويس دياز وداروين نونيز وقبلهما ديوجو جوتا لهو إشارة لسعي كلوب إلى بناء هجوم جديد للحمر.

تحذير من رحيل محمد صلاح

بول روبنسون حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي ومنتخب الأسود الثلاثة السابق، حذر إدارة الليفر من رحيل محمد صلاح بعد خروج ماني الوشيك للبافاري.

ويقول روبنسون في تصريحات لموقع “فوتبول إنسايدر” الإنجليزي: “فيرمينو لديه 12 شهر متبقية على عقده، وصلاح نفس الأمر، وبما أثير مؤخراً عن تجديد عقده، فالثلاثي الهجومي الذي كان الأفضل في العالم في طريقه للرحيل خلال عامين”.

بول روبنسون

وواصل: “بالنسبة للتجديد فصلاح ستكون له الأولوية، ليس معقولاً أن يسمح للثلاثي بالرحيل في غضون 12 شهر.. لا اعتقد أن ليفربول سيسمح بهذا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى