مجتمع

أزمة جديدة.. 4 شكاوى ضد الرابر طوطو


في أزمة جديدة، يواجه الرابر المغربي الجراند طوطو، شكاوى جديدة حررها بحقه زملاء له من الوسط الغنائي.

ووفق ماجاء في صحيفة “هسبريس” المحلية، تقدم أعضاء من النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة وملحنون بشكاوى ضد طوطو. بدعوى أنه عمل على المساس باعتباراتهم الشخصية من خلال السب والقذف.

وكشفت الصحيفة المحلية بأن من حرر هذه الشكاوى هم عبدالوهاب الدكالي، وعبدالله عصامي، وعبدالعاطي أمنا، ومولاي أحمد العلوي، واستندوا فيه على مقطع فيديو اعتبروا محتواه يتضمن إساءة لهم.

تداعيات حفل مهرجان الرباط

أتت هذه الشكاوى في وقت، ما زال يعاين فيه طوطو الأضرار التي لحقت به، جراء إحيائه حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان الرباط في سبتمبر المنصرم. في أمور وصل صداها إلى أروقة الحكومة والبرلمان المغربي.

وحرر الصحفي محمد التيجيني بلاغًا في النيابة العامة بالدار البيضاء ضد طوطو، بدعوى توجيه السباب إليه وتهديده. إضافةً إلى تعمده خدش الحياء العام بظهوره عاريًا في حفلاته، وشربه للمواد الكحولية علانية أمام جمهوره.

ونوهت صحيفة “هسبريس” المحلية، بأن الصحفي اتخذ هذه الخطوة بعدما هدده طوطو. خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه بـ”إنستجرام”، بتصفيته في محل إقامته في بلجيكا.

وظهر الخلاف بين الرابر والصحفي، بعدما انتقد الأخير تصريحات طوطو. التي سبقت إحياءه حفلا ضمن مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الأفريقية، حينما صرح علانية بأنه يتعاطى مخدر الحشيش.

وانتقد “الجينيني” الجراندي طوطو، بسبب تلفظه بعبارات خادشة للحياء أثناء وقوفه على خشبة المسرح ضمن نفس الفعالية.

تعليقات رسمية سابقة على الأزمة

يُشار إلى أنه في أعقاب انتهاء “حفل الأزمة”، بادر النائب رشيد أحموني، رئيس كتلة حزب التقدم والاشتراكية بالمجلس، باستجواب وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، عن تنظيم وزارته لفعاليات “ترويج لتعاطي المخدرات.

وفي نفس السياق، دخل المتحدث الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس على خط الأزمة، معتبرًا أن سلوك مغني الراب “غير مقبول”.

وكشف “بايتاس”، خلال مؤتمر صحفي وقتها، أنه تواصل مع وزير الثقافة والشباب والتواصل، وأكد له عدم قبوله لهذا السلوك بأي شكل من الأشكال: “سيتم العمل على منع حدوث هذه السلوكيات بما يضمن حق المغاربة في الاستمتاع بجو يسوده الاحترام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى