رياضة

كلوب يمهد لإنجاز محمد صلاح التاريخي


غازل الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، نجمه المصري محمد صلاح بتصريحات مثيرة قبل مواجهة كريستال بالاس.

ويحل ليفربول ضيفا ثقيلا على كريستال بالاس مساء يوم السبت، في إطار منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

ويتطلع صلاح (126 هدفا) لتسجيل ثنائية على الأقل، كي يصبح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي، معادلا روبي فاولر صاحب الـ128 هدفا.

وعن هذا الأمر قال كلوب، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية: “صلاح أسطورة ليفربول، ويجب أن ندرك قيمة الأساطير، فمن الطبيعي أن يقدمون مستويات هائلة وأخرى عادية”.

وأضاف: “عندما تحين اللحظة التي لا يتواجد بها هنا، سننظر و قتها إلى الأرقام التي حققها وسندرك أنه قدم عظمة حقيقية”.

وتابع: “هذه هي الحقيقة، لكن أنا مدربه ويمكن الاحتفاء بمسيرته عندما ننهي نحن الاثنان مسيرتنا، وننظر إلى مدى روعتها، وسيكون الأمر كذلك بنسبة 100%”.

وأكد أن صلاح دائما ما يقوم بكتابة التاريخ، بقوله: “مو نجح في المباراة الماضية بتحطيم بعض الأرقام، فهو يقدم أشياء استثنائية وجميلة”.

محمد صلاح

واختتم بقوله: “أحب أن يحطم الأرقام لرغبته في امتلاكها، حيث أسهم صلاح في كل شيء حققناه في السنوات الماضية هائلة”.

وكان ليفربول تعرض للخسارة في المباراة على يد ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-5، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ولكن رغم الخسارة، فإن صلاح سجل هدفا وصنع مثله، ليصبح الهداف التاريخي للريدز في البطولات الأوروبية، متخطيا ستيفن جيرارد برصيد 42 هدفا.

كما أنه أصبح الهداف التاريخي للأفارقة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا، متساويا مع الإيفواري ديدييه دروجبا أسطورة تشيلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى