إقتصاد

من هو الرئيس التنفيذي الجديد لـ”ستارباكس” لاكسمان ناراسيمهان؟


أعلنت سلسلة مقاهي ستارباكس العالمية عن تولي لاكسمان ناراسيمهان لمنصب الرئيس التنفيذي الجديد للسلسلة العالمية للمشروبات.

ويأتي لاكسمان ناراسيمهان خلفا لـ هوارد شولتز في منصب الرئيس التنفيذي، وسط ظروف صعبة تمر بها الشركة من قضايا حركت ضدها بفعل عدد من نقابات العاملين بها، وتراجع المبيعات في عدد من الدول الكبرى.

السيرة الذاتية لـ لاكسمان ناراسيمهان

وقبل توليه لمنصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة ستارباكس، كان ناراسيمهان. قد تقلد عدد من المناصب التنفيذية في شركة بيبسي للمشروبات الغازية، في الفترة بين عام 2012 حتى عام 2019.

وكان أقصى ما حققه نارسيمهان خلال تواجده ضمن الطاقم الاداري لبيبسي، هو وصوله لمنصب المدير الإداري للشركة العالمية.

وقبل ذلك، كانت معظم المسيرة المهنية لـ لاكسمان ناراسيمهان. تتمحور حول توليه لمنصب إداري في شركة الاستشارات الادارية McKinsey & Co، لمدة 19 عاما، قبل انضمامه لبيبسي.

وما بعد مرحلة توليه منصبه الإداري في بيبسي، تولى ناراسيمهان تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Reckitt Benckiser. التي تنحى عن ادارتها في سبتمبر الماضي تمهيدا لانتقاله لـ ستارباكس.

انجازات إدارية لـ لاكسمان ناراسيمهان

يعود الفضل لـ لاكسمان ناراسيمهان في اتمامه لصفقة شراكة مع شركة ستارباكس اثناء عمله في مؤسسة بيبسي. لتأسيس خط إنتاج مشروبات معبأة مسبقا لسلسلة صناعة القهوة.

أيضا يعود له الفضل في تنفيذ استراتيجية تحول فعالة في شركة Reckitt. وما شهدته هذه الشركة من ارتفاع في نسبة المبيعات، في بعض المنتجات التي كانت تعاني من الأداء الضعيف في الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى