رياضة

هل انتهى مشوار كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد؟


يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو أوقاتا صعبة في مانشستر يونايتد، بعد أزمته الأخيرة مع مدربه الهولندي إيريك تين هاج.

وشهد الأربعاء الماضي، أزمة قوية بين تين هاج ورونالدو، بعدما رفض الأخير المشاركة في آخر 3 دقائق من مباراة توتنهام هوتسبير التي انتهت بفوز “الشياطين الحمر” 2-0 في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي.

رونالدو قرر أيضا مغادرة الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، وهو ما دفع لاتخاذ مدرب يونايتد لعدة قرارت تأديبية على رأسها الاستبعاد من مواجهة تشيلسي المقرر إقامتها السبت المُقبل في الجولة الـ13 من البريميرليج، وتحويله إلى تدريبات فريق الشباب.

وأصدر رونالدو بيانا عتذر فيه عن تصرفه، مؤكدا أنه ملتزم بقرارات النادي”، مفسرا غضبه بأن حرارة الموقف دفعته لذلك، لكنه سيظل رمزا يحتذى به على مستوى الالتزام واحترام القرارات.

من جانبه، أكد تين هاج أن الاسبتعاد هو القرار المناسب لأن هذه الواقعة تكررت للمرة الثانية، بعدما قام رونالدو بهذا الأمر في فترة الإعداد خلال مواجهة رايو فاييكانو الإسباني، موضحا في الوقت ذاته أن النجم البرتغالي يظل أحد أهم عناصر فريقه.

واقعة سابقة تهدد بنهاية مؤلمة لرونالدو

ولكن رغم كلمات تين هاج المطمئنة بعض الشيء لرونالدو، فإنه من الممكن أن يواجه مصيرا مظلما على يد المدرب الهولندي المعروف بصرامته منذ فترة وجوده مع أياكس أمسترادم الهولندي.

تين هاج (54 عاما) كان بطلا لواقعة هذه الواقعة قبل 4 سنوات مع أياكس أمسترادم، عندما طلب من لاعبه الألماني أمين يونس الدخول بديلا آخر 5 دقائق من مباراة هيرنفين في مارس/أذار 2018.

واقعة أمين يونس وتين هاج

المدرب وقتها طلب من اللاعب مغادرة مقاعد البدلاء بعد رفض النزول في المباراة، ثم تحول بعدها إلى تدريبات فريق الشباب، بالإضافة إلى استبعاده حتى نهاية الموسم.

وفي يوليو/تموز 2018، رحل أمين يونس رسميا عن صفوف أياكس منتقلا إلى نابولي الإيطالي، بعدما خرج من حسابات تين هاج للأبد، بسبب رفض المشاركة مع الفريق وهو نفس ما حدث مع النجم البرتغالي.

جدير بالذكر أن يونس، صاحب الأصول اللبنانية، يلعب حاليا في صفوف أوتريخت الهولندي معارا من الاتفاق السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى