الخليج العربي

الجامعة العربية.. ترحيب بحكومة اليمن وإشادة بجهود السعودية


رحبت الجامعة العربية، على لسان أمينها العام أحمد أبو الغيط، في بيان الأحد، بتشكيل حكومة اليمن الجديدة التي جاءت استكمالا لتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

أبو الغيط أعرب عن أمله أن يمثل الاتفاق خطوة مهمة نحو تحقيق الحل الشامل للأزمة اليمنية، وتقديره للجهود السعودية المتواصلة لجلب الأطراف إلى طاولة المفاوضات، ولكافة الجهود العربية والدولية المخلصة التي تسعى لردم الفجوة بين مواقف الأطراف اليمنية المختلفة.

وأكد أهمية البناء على هذه الخطوة، والعمل بصورة حثيثة ومتواصلة على إنهاء الصراع المسلح وتسوية الأزمة، وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

إعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة لقي إشادات دولية وعربية، حيث اعتبر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، في بيان صحفي، تشكيل الحكومة اليمنية بأنها خطوة محورية نحو حل سياسي دائم للصراع، ورحّب بالتطورات الإيجابية في تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.

من جانبها، رحبت السعودية والإمارات فرنسا ومصر والاتحاد الأوروبي وبريطانيا ومنظمة التعاون الإسلامي وعددا من المنظمات الإقليمية والدولية بتنفيذ الأطراف اليمنية ممثلة بالحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لاتفاق الرياض، وإعلان تشكيل حكومة كفاءات سياسية.

والجمعة الماضي، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا جمهوريا بتشكيل حكومة جديدة، بناء على اتفاق الرياض الذي رعته السعودية، برئاسة معين عبد الملك، وتضم 24 حقيبة وزارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى