الشرق الأوسط

العليمي: الحوثي أحبطت تحقيق السلام والاستقرار


صرح رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أن مليشيات الحوثي أحبطت آمال تحقيق السلام والاستقرار واستمرار الهدنة وتوسيعها باليمن.

 وعاد العليمي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد جولة خارجية شملت عدة دول بينها السعودية وألمانيا. فضلا عن المشاركة في أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة 

كما أكد العليمي أنه عاد إلى عدن يحمل هموم واحتياجات كل اليمنيين واليمنيات. وأولها الحاجة إلى “السلام، والحرية، والأمن، والعيش الكريم”.

وفي تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر” وعد العليمي بالعمل مع أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من أجل تلبية تلك الاحتياجات وتحقيق أهداف وتطلعات اليمنيين في كل مكان.

مشيدا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، وحرصه المستمر على تخفيف معاناة الشعب اليمني. وتحقيق تطلعاته في إنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار في البلاد. 

كما أشاد العليمي باستجابة السعودية والإمارات، للاحتياجات والتدخلات الإنمائية، والخدمية. التي ستثمر قريباً عن افتتاح وتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية. إضافة إلى التحسن المأمول في سعر صرف العملة الوطنية، والأوضاع الاقتصادية. 

وكان العليمي أجرى خلال جولته الخارجية مباحثات مع قادة دول ومسؤولين أمميين، وسياسيين، ودبلوماسيين، وباحثين، حول الوضع اليمني. وسبل دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة. 

  إضافة إلى جهود إحياء مسار السلام في اليمن، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية وداعميها على التعاطي الإيجابي مع تلك الجهود. 

وأكد العليمي -في تصريح لوكالة “سبأ” الحكومية- أن القضية اليمنية عادت إلى زخمها العالمي، وتم حشد الدعم الإقليمي والدولي إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة وإصلاحاتهما الجارية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى