سياسة

اليمن.. حملة عسكرية للتحالف ضد الحوثي لحماية المدنيين


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، إطلاق عملية عسكرية ضد قدرات مليشيا الحوثي الموالية لإيران في صنعاء ومدن أخرى، بدأت بسلسلة غارات جوية في أعقاب ثلاث هجمات بطائرات مسيرة مفخخة على مناطق مدنية في السعودية صباح الأحد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن التحالف تشديده على أن المدنيين والأعيان المدنية في السعودية خط أحمر، مشيرا إلى أن العملية العسكرية تستهدف قدرات مليشيا الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى.

وأضاف التحالف أن العملية النوعية تتماشى مع القانون الدولي وقواعده العرفية، متعهدا بمحاسبة القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين.

وخلال الفترة الماضية تنامت وتيرة استهداف المليشيا الإرهابية لمدنيين في الداخل بالمحافظات المحررة، والخارج عبر مسيرات مفخخة توجه للأراضي السعودية، ورغم الإدانات المتكررة للنهج الإرهابي للمليشيا المدعوة من إيران لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا لمواجهتها.

واليوم حثت الإمارات المجتمع الدولي لاتخاذ موقف صارم تجاه الاعتداءات المتكررة من الانقلابيين في اليمن على أمن السعودية.

وكان التحالف العربي قد أعلن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد اعتراض 5 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الموالية لإيران وكانت تستهدف الأعيان المدنية في السعودية قبل أن يعلن في وقت لاحق إسقاط 3 مسيرات ليعقبها الإعلان عن تدمير مسيرتين أخريين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10.

والسبت طالب اليمن بضرورة توفير دعم دولي جاد للضغط العسكري والسياسي على مليشيا الحوثي لإجبارها على الجنوح للسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى