مجتمع

زيارة الرئيس الفرنسي لفيروز.. أحدث صور “أرزة لبنان”


زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المطربة اللبنانية فيروز، الإثنين في منزلها، ونشر الحساب الرسمي لأيقونة الفن اللبناني على تويتر، الثلاثاء، صورا للقاء، وذلك في أحدث صور لها منذ سنوات، بدت فيها مرتدية رداء أسود، وحرصت على الاستعانة بالقناع الطبي الواقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبدأ ماكرون زيارته لبيروت بلقاء فيروز (85 عاما)، وهي واحدة من أشهر المطربين في العالم العربي، ويعتبر صوتها موسيقى تصويرية للبنان من أوج ازدهاره مرورا بصراعاته وحتى أحدث صدمة تعرض لها.

قال ماكرون: تحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لي عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا. عن الحنين الذي ينتابنا، ووصفها بأنها جميلة وقوية للغاية.

وردا على سؤال بخصوص أغنيته المفضلة لفيروز قال بأنها لبيروت، التي كانت تذيعها القنوات المحلية بينما كانت تعرض صورا لانفجار المرفأ الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي.

وفي سياق متصل، طغى على زيارة ماكرون لبيروت، موجة الغضب من النخبة السياسية اللبنانية نتيجة الانهيار الاقتصادي وانفجار المرفأ الهائل، وانعكس ذلك على زيارته لمنزل الفنانة، حيث ظهر محتجون في بث تلفزيوني مباشر خارج منزل فيروز حاملين لافتات تعارض تشكيل حكومة مع القتلة، وتحذر ماكرون من الوقوف في الجانب الخطأ من التاريخ.

وقابل ماكرون مطالب المحتجين بانحناءة بسيطة، وصرخ البعض قائلين: أديب لا وذلك في إشارة إلى رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب الذي رشحه الزعماء اللبنانيون الاثنين تحت ضغط فرنسي.

ونادرا ما تتحدث فيروز لوسائل الإعلام، رغم إذاعة أغنياتها عبر موجات الأثير في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى