رياضة

أشرف حكيمي وخطوة جديدة نحو قائمة الأساطير


يعتبر أشرف حكيمي واحدا من أبرز نجوم منتخب المغرب، حيث قدم مستويات قوية على مدار السنوات الماضية.

وبفضل إتقانه للواجبات الدفاعية والهجومية، حجز أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، مكانا ثابتا في تشكيل منتخب المغرب. وهو أحد الأسماء البارزة التي يعتمد عليها وليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس” في كأس العالم قطر 2022.

ويستعد منتخب المغرب للمنافسة في المجموعة السادسة في كأس العالم 2022. مع منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

ماذا قدم أشرف حكيمي مع منتخب المغرب؟

خاض اللاعب صاحب الـ24 عاما 35 مباراة مع منتخب المغرب في مختلف المسابقات. سجل خلالها 8 أهداف وأهدى 7 تمريرات حاسمة.

وشارك أشرف حكيمي مع المنتخب المغربي لأول مرة عام 2016. وتحديدا خلال المواجهة الودية التي فاز بها “أسود الأطلس” أمام كندا بنتيجة 4-0.

أشرف حكيمي

كيف أسهم أشرف حكيمي في تأهل منتخب المغرب لكأس العالم؟

لعب أشرف حكيمي دورا كبيرا في ترشح منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم قطر 2022 للمرة السادسة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وشارك حكيمي في جميع مباريات التصفيات باستثناء المواجهة الأخيرة أمام غينيا. التي أراحه فيها المدرب الأسبق لأسود الأطلس، البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد ضمان ورقة الترشح للدور الحاسم.

وسجل نجم سان جيرمان هدفين في التصفيات، الأول أمام غينيا الاستوائية في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات. والثاني أمام الكونغو الديمقراطية في إياب الدور الحاسم من التصفيات المونديالية.

أشرف حكيمي

ماذا قدم أشرف حكيمي قبل كأس العالم 2022؟

يلعب النجم المغربي مع نادي باريس سان جيرمان الذي انضم إليه العام الماضي قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 86 مليون يورو.

ويعتبر أشرف حكيمي لاعبا مهما للغاية في حسابات الفريق الباريسي. حيث شارك معه خلال الموسم الحالي في 21 مباراة في مختلف المسابقات أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وتأتي مسابقة كأس العالم في توقيت مناسب للغاية لهذا الأخير بحكم تواجده في لياقة بدنية عالية وحالة فنية مميزة.

أشرف حكيمي

ما هي إنجازات أشرف حكيمي مع منتخب المغرب؟

يلاحق خريج أكاديمية ريال مدريد الإسباني لقبه الأول مع منتخب المغرب على الصعيد القاري بجانب حلم التأهل للدور الثاني من مسابقة كأس العالم.

وخاض الأخير أول بطولة كبيرة عام 2018 بالمشاركة في نهائيات المونديال التي أقيمت حينها في روسيا. حيث شارك أساسيا في المباريات الـ3 بالدور الأول تباعا أمام إيران والبرتغال وإسبانيا في مركز الظهير الأيسر.

ولم يقدم أشرف حكيمي حينها أي مساهمة تهديفية. لكنه قدم أداء دفاعيا مميزا على الجبهة اليسرى.

وتواجد اللاعب الأسبق لإنتر ميلان مع “أسود الأطلس” في كأس أمم أفريقيا 2019 التي احتضنتها مصر. وشارك أساسيا في جميع مباريات منتخب المغرب الذي غادر الدورة أمام بنين في الدور ثمن النهائي.

وتألق حكيمي في نهائيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021 التي أدرك فيها “أسود الأطلس” ربع نهائي المسابقة. وسجل الأخير هدفا أمام الجابون ومالاوي، كما صنع هدفا آخر أمام مصر.

أشرف حكيمي

ماذا قال وليد الركراكي عن أشرف حكيمي؟

أشاد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب بنجم منتخب المغرب أشرف حكيمي في تصريحات أدلى بها لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال المدرب الأسبق للوداد الرياضي في هذا الصدد: “أشرف مثل القطار السريع أو البُراق كما نسميه في المغرب. هو يملك إمكانات بدنية هائلة وسرعة رهيبة وهو ما يفسر نجاحه في المستوى العالي”.

وتابع الركركي: “رغم صغر سنه، حكيمي لعب لفائدة عدة أندية كبرى في أوروبا. وهو يعتبر لاعبا مؤثرا في صفوف منتخب المغرب داخل وخارج الملعب”. 

أشرف حكيمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى