الخليج العربي

الإمارات وألمانيا… شراكة الاستراتيجية المتميزة


أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على الشراكة الاستراتيجية المتميزة مع ألمانيا.

وفي تغريدة عبر “تويتر” قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “تجمعنا صداقة وثيقة وشراكة استراتيجية متميزة مع ألمانيا الاتحادية”.

وتابع: “سعدت اليوم باستقبال المستشار أولاف شولتس لدفع هذه العلاقات قدماً وتمكين النمو الاقتصادي المشترك والمستدام عبر تعزيز التعاون في مجالات ذات أولوية تشمل أمن الطاقة والحد من الانبعاثات والعمل المناخي”.

كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والمستشار الألماني أولاف شولتز. بحثا مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وتبادلا وجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدا أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية هو السبيل لمعالجة مختلف القضايا والأزمات ومواصلة النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى العمل المشترك لتحقيق مزيدٍ من التطور في مسار العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية.

وناقشا المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والجهود المشتركة في معالجة التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال العام المقبل.

كما التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الوفد الاقتصادي الذي يرافق المستشار الألماني. وتبادل معهم الأحاديث الودية.

ومن المقرر أن يشارك الوفد باجتماعات مع وفد اقتصادي إماراتي على هامش زيارة مستشار ألمانيا إلى دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى