رياضة

لماذا انحنى هالاند أمام كريستيانو رونالدو؟


لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة مانشستر يونايتد، يحتفظ بالعديد من الأرقام التاريخية. رغم تألق النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وتحطيم أرقام كثيرة في الفترة الأخيرة.

وأصبح هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يشكل خطرا كبيرا على أرقام أساطير كرة القدم. في ظل حالة التوهج التي ظهر عليها خلال الموسم الحالي.

وأحرز هالاند 17 هدفا خلال 11 مباراة خاضها بقميص مانشستر سيتي بكل المسابقات هذا الموسم (14 في الدوري الإنجليزي و3 في دوري أبطال أوروبا).

ورغم تحقيق هذا المعدل المُذهل. فإن المهاجم النرويجي فشل في التفوق على إنجاز كريستيانو رونالدو التاريخي الذي يعود إلى موسم 2014-2015 رفقة فريقه الأسبق ريال مدريد.

وتمكن النجم البرتغالي وقتها من تسجيل 18 هدفا خلال أول 11 مباراة خاضها مع “الميرينجي” بكل المسابقات. بينها 15 هدفا خلال الجولات الـ8 الأولى من الدوري الإسباني، وهو أسرع لاعب يصل لهذا المعدل في هذه المدة.

وأحرز “صاروخ ماديرا” خلال أول 8 مباريات من الليجا 3 أهداف “هاتريك” مرتين، و4 أهداف “سوبر هاتريك” مرتين بينما سجل هالاند 3 هاتريك خلال هذه المدة من الموسم الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن رونالدو شارك هذا الموسم في 8 مباريات بكل المسابقات، أحرز خلالها هدفا واحدا.

هالاند يتفوق في نادي “المائة”

هذه الإحصائية لا تقلل من إمكانيات هالاند المذهلة، فقد نشرت صحيفة “الصن” الإنجليزية تقريرا قبل أيام قليلة. أكدت خلاله أن هالاند وصل إلى 103 أهداف بعد أول 100 مباراة له مع فرق دوريات أوروبا الكبرى في مختلف المسابقات.

وأوضحت أن هذا المعدل هو الأسرع في تاريخ كرة القدم، متفوقا على العديد من الأساطير أمثال كريستيانو رونالدو الذي أحرز 16 هدفا والأرجنتيني ليونيل ميسي “41 هدفا”

يُذكر أن هالاند هو هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 14 هدفا. بفارق 7 أهداف كاملة عن هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، الذي يحتل المركز الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى